فندق "جميرا بيتش"، 29-30 نوفمبر 2015
لندن - يوم الجُمْعَة 4 سبتمبر 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): في إطار التزامها بتقديم قادة الفكر وعقول الأعمال الأكثر تأثيراً إلى المنطقة، يسر الاتفاقية الدولية للبث "آي بي سي" أن تعلن أن فعالية "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستتبنى وتتطرق إلى هذه المسائل كأولوية في "آي بي سي 2015".
وسيعتمد المؤتمر الذي تم تصميمه وتخصيصه ليلائم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويضم مجموعة من المتحدثين الدوليين، تقنية فائقة التطور لتوفير تجربة تفاعلية منقطعة النظير. وستشتمل الفعالية على مجموعة من العروض وجلسات النقاش مع متحدثين مهمين من قطاعات البث والاتصالات والإعلام والمحتوى، وستقدم برنامج تحريري متقدم إلى جانب فرص للتواصل الاستراتيجي.
وتتضمن أبرز المعالم لجذب الاهتمام والمخيلة رؤى فريدة في مواضيع:
مستقبل المحتوى المستقل والعروض على الإنترنت في المنطقة وخارجها: في وقت أصبح فيه المحتوى المستقل وعروض البث التلفزيوني على الإنترنت طريقة أساسية يتابع من خلالها المشاهدون الإعلام، فمن الأساسي أن يبقى موزعو الإعلام في الطليعة في هذا المجال. وستبحث جلسة النقاش هذه تأثير القادمين الجدد والتوحيد في سوق المحتوى المستقل في المنطقة إلى جانب التأثير السلبي المحتمل لقيود حزم المحتوى على مستويات اشتراك المستهلكين. كما ستشتمل النقاشات الأخرى على سبل إشراك جماهير جديدة واستبقائها من خلال استخدام الاعلام الاجتماعي وتأثير شركات البث التقليدي على عالم المحتوى المستقل وضرورة التعاون مع شركات الاتصالات في مجال المحتوى المستقل.
المحتوى هو الملك: استراتيجيات للبقاء في الطليعة في بيئة محتوى على درجة متزايدة من التنافسية: في وقت يصبح فيه المستهلكون هم من يديرون الدفة، فإن توفير المحتوى المناسب بغضّ النظر عن المنصة يكتسب أهمية أكبر من أي وقت مضى. ويعتبر المحتوى أهم الأصول بالنسبة لأي مؤسسة تعمل في مجال الإعلام أينما تواجدت على سلسلة القيمة، وستتطرق هذه الجلسة إلى هذه المسائل من خلال وضع استراتيجية فعالة سواء من حيث المطالبة بحقوق التفويض أو خلق محتوى أصيل أو البحث عن مبتكري المحتوى الرقمي الأصيل. ومع تزايد شعبية قنوات الألعاب على الإنترنت، ستبحث اللجنة أيضاً في الدروس التي يجب استخلاصها من الفرق بين توفير المحتوى والمنصات المتعددة.
سبل استخدام شركات التقنيات الناشئة والشركات الإعلامية الثورية منصات بعضها البعض لتحقيق النجاح؟ تعد "بزفيد" منفتحة للغاية حول الدور المهم الذي أدته الاستفادة من منصات الإعلام الاجتماعي مثل "تويتر" في نجاحها وهذه ليست بالقصة غير المألوفة. وفي ظل الظهور المتواصل للاعبين إعلاميين جدد وشركات تقنية ناشئة في أنحاء العالم، فإن هذه الجلسة ستتطرق إلى سبل استخدام هذه الشركات لمنصات اجتماعية بغية تطوير صورتها وسبل وضع وتنفيذ الاستراتيجيات في منصات متعددة وأفضل الوسائل لإشراك الجماهير وجذبهم.
ونذكر من بين المساهمين المؤثّرين في هذه النقاشات:
مارتن تريكي، رئيس مجموعة الإعلام الرقمي في قسم الإنتاج التلفزيوني لدى "وارن بروس" (المملكة المتحدة): بعد أن بدء مسيرته في العالم الرقمي لدى شركة الألعاب "أبرور" عام 1999 حيث كان مسؤولاً عن الإصدارات الإلكترونية على الإنترنت من "فاميلي فورتشنز" و"كاتش فريز"، فقد انتقل مارتن ليصبح رئيس قسم الإنتاج متعدد المنصات لدى "بي بي سي" والمدير الإبداعي لدى "تو فور ديجيتال"، ويشرف مارتن الذي أصبح الآن رئيس مجموعة الإعلام الرقمي في قسم الإنتاج التلفزيوني لدى "وارن بروس" في المملكة المتحدة، على "ذا فويس" من بين مشاريع أخرى، كما حلّ في قائمة أفضل 100 شخصية لعام 2014 من الجمعية البريطانية للإعلام التفاعلي "بيما".
جيه سي كانجيلا، نائب الرئيس الأول لشؤون تطوير الأعمال لدى "نيو فورم ديجيتال" (الولايات المتحدة الأمريكية): يشرف كانجيلا على جميع اتفاقات التوزيع، وتطوير الشراكات واتفاقات الترخيص للاستوديو ويستفيد من شركاء الإنتاج والمهارات رفيعة المستوى لدى "نيوفورم" لتطوير فرص مخصصة على امتداد منصات متعددة. وبعد إدارته لأعمال ترخيص الفيديو لدى "ياهو" حيث تمكن من عقد اتفاقات محتوى مع أكثر من 75 شريك، فقد تركّزت خبرته في مجال الفيديو الرقمي بشكل أساسي على تطوير الأعمال وإعادة تحديد سبل إبرام الاتفاقات، وأثبت بأنه أحد صانعي الاتفاقات الرائدين في عالم الفيديو الرقمي.
ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لـ"أو إس إن" (الإمارات العربية المتحدة): يتمتع ديفيد بوتوراك بخبرة واسعة اكتسبها طيلة مسيرة تمتد لـ30 عاماً في بعض من شركات البث والتلفزيون متعدد القنوات الأكثر نجاحاً في العالم، شغل خلالها مناصب رئيس شؤون العمليات ومدير محطة لدى "بي سكاي بي"، والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات لمجموعة "أسترو"، أكبر شركة للبث والوسائط في ماليزيا، ورئيس مؤسسة "ستار تي في" الإخبارية في هونغ كونغ وحل في قائمة "أدفانس أوستراليا" لأهم 100 شخصية أسترالية مؤثرة خارج أستراليا. وفاز ديفيد بجائزة رائد الإعلام وأعمال التسويق لعام 2012 ضمن الجوائز القطاعية التي تقدمها مجلة "جلف بزنيس" وحصل على جائزة الإنجاز الاستثنائي في مجال البث خلال قمة "برودكاست برو" الشرق الأوسط لعام 2013.
جيمس برينجل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"ساجس تي في"(المملكة المتحدة). يعتبر جميس وهو المالك والمساهم الرئيسي في العديد من مجموعات "لينكد إن" ذات الفكر المتقدم"، رائد أعمال يتمتع برؤية واطلاع واسعين في عالم الإعلام. وقام جيمس الذي يتمتع بفهم واسع للجوال والفيديو والإعلان المحلي إلى جانب اهتمام قوي بالأتمتة والذكاء الاصطناعي وتقنيات المستقبل، بتأسيس "ساجس تي في" بعد أن أدرك أن كل موقع إعلامي تحدث إليه كان يحاول زيادة مشاهدات الفيديو وأن الذكاء الاصطناعي لا يقتصر على الروبوتات والطائرات من دون طيار والسيارات من دون سائق! وتستخدم "ساجس تي في" السياق والبيانات والتعلم على الآلات لمساعدة الناشرين على زيادة قدرة مكتبة الفيديو الخاصة بهم على تحقيق إيرادات.
محمد أبو عاقلة، الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية لدى شبكة الجزيرة الإعلامية (قطر): يشغل السيد محمد أبو عاقلة الذي يتمتع بأكثر من 20 عاماً من الخبرة في مجال الاستشارات التقنية العالمية والإدارة التنفيذية منصب الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات والرئيس التنفيذي لشؤون التقنية، كما يشغل منصب المدير التنفيذي لشؤون التقنية والعمليات لدى شبكة الجزيرة الإعلامية. ويقوم السيد أبو عاقلة الذي يشرف على أكبر قسم لدى الجزيرة وتشمل مسؤولياته تقنية المعلومات وهندسة وعمليات البث وأمن المعلومات وتطوير المنتجات الرقمية، بتوجيه الاستراتيجيات التقنية والتشغيلية وخدمات الدعم للشبكة في أنحاء العالم ويغطي 10 قنوات و70 موقعاً في أنحاء العالم. ويدير فريقاً يضم أكثر من 1,200 عضواً يقدمون دورة متكاملة من الخدمات في مجالات متنوعة تضم السلسلة الكاملة من عمليات جمع الأخبار الميدانية، وغرفة التحكم الرئيسية، والتحليل، والتحرير، وعمليات الاستوديو، والإرسال والبث الفضائي.
يمكنكم الاطلاع على لمحة عن "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" في صالتي العرض الخاصتين بنا. وتستكمل البرامج اليومية التي تتضمن مواضيع مثل نماذج أعمال المحتوى المستقل والبيانات الضخمة واستراتيجيات الوصول إلى المشاهد على الإنترنت، الجلسات التي سيشهدها مؤتمر "آي بي سي" الرئيسي وقمة القادة ما يوفر منصة للحوار خلال الحدث الذي يدور في نوفمبر.
وتتطلع فعالية "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي أصبحت فعالية دائمة في نوفمبر، إلى الاستفادة من النجاح الكبير الذي لاقته الفعالية الافتتاحية وتبحث في أحدث القضايا العالمية ذات الأهمية النسبة للمنطقة من خلال برنامج فريد يضم متحدثين دوليين وإقليميين نافذين.
وللمزيد من المعلومات حول فعالية "المحتوى في كل مكان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/MENA
للمزيد من المعلومات حول مؤتمر "فعالية "المحتوى في كل مكان في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/MENAconference
للمزيد من المعلومات حول رعاية الفعالية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/menasponsor
للمزيد من المعلومات حول فعالية "المحتوى في كل مكان في أوروبا"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org/europe.
للمزيد من المعلومات حول "آي بي سي 2015"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org
## انتهى ##
ملاحظة المحررين:
مواعيد الفعاليات القادمة:
"آي بي سي 2015"
أمستردام
11-15 سبتمبر 2015
"المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" في أوروبا
أمستردام
11-15 سبتمبر 2015
"المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
دبي
29-30 نوفمبر 2015
لمحة عن حدث "المحتوى في كل مكان" الذي ينظمه "آي بي سي"
ابتكرت "آي بي سي" ودعمت سلسلة فعاليات "المحتوى في كل مكان" استجابة لطلب زائري "آي بي سي" والجهات العارِضة فيه، لمساعدة الاختصاصين في قطاعات البث الإعلامي، والاتصالات، وشبكة الإنترنت وتقنية المعلومات، على اقتناص الفرص الجديدة الناجمة عن النمو الهائل لاستهلاك المحتوى التلفزيوني ومحتوى الفيديو على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والحاسبات المحمولة المتصلة عبر بروتوكول الإنترنت.
ويضم حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" معرضاً عالي الجودة، بمزايا صُمِّمَت خصيصًا لمساعدة زائري المعرض على تعزيز معرفتهم وفهمهم بطريقة سريعة وفعالة لأحدث التوجهات والاستراتيجيات والتطورات في مجال البث التلفزيوني وبث الفيديو عبر الإنترنت. ومن خلال هذه الفعاليات المخصصة في أوروبا، والشرق الأوسط شمال أفريقيا، وأمريكا اللاتينية، يغطي "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" الإنتاج الإعلامي الغني، والأجهزة والتطبيقات الإلكترونية، والتسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، وتخصيص المحتوى، والبيانات الضخمة، وخدمات السحابة، والشاشات التي لا مثيل لها، والاستثمار، وأمور كثيرة أخرى.
للمزيد من المعلومات الرجاء، زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibcCE.org
لمحة عن مؤتمر القادة من "آي بي سي"
مؤتمر القادة من "آي بي سي" هو فعالية حصرية يمكن المشاركة فيها بناء على دعوة فقط تضم أكثر من 150 قائد من أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا من قطاعي الإعلام والترفيه الإلكتروني. وتجمع القمة رؤى ثاقبة لمتحدثين نافذين وأبحاث مستقلة وحصرية ومشاركة تعاونية لمندوبين من المستوى التنفيذي في حدث يدوم نهاراً كاملاً يُطلع ويحدد استراتيجية المستقبل.
للمزيد من المعلومات الرجاء، زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org/leaderssummit
لمحة عن "آي بي سي"
"آي بي سي" هو الحدث السنوي الأول للمهنيين المعنيين بابتكار وإدارة وتوفير المحتويَين الترفيهي والإخباري في أنحاء العالم. ويجمع "آي بي سي" الذي يجذب أكثر من 55 ألف شخص من أكثر من 170 بلداً، بين مؤتمر يحظى بتقدير كبير ويخضع لمراجعة الأقران ومعرض لأكثر من 1,700 مزود رائد لأحدث التقنيات الإعلامية الإلكترونية في آن كما أنه يوفر فرصاً منقطعة النظير للتواصل.
للمزيد من المعلومات الرجاء، زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ibc.org
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
فريق المبيعات في حدث "المحتوى في كل مكان" من "آي بي سي" كلير ستورزايكر مديرة مبيعات المشروع
+44 (0) 134 2717 459
+44 (0) 7710 991 595
csturzaker@ibc.org
سيمون تيمبست مدير حسابات العملاء
+971 (0)5 595 64872
+971 (0)5 595 64872
stempest@ibc.org
|